التخطي إلى شريط الأدوات

اكتب معنا

بابُنا مفتوح للجميع من المُحيط للخليج، بغض النظر عن الدين أو الجنس أو العرق أو العُمر، الاختيار يتم بناءً على إبداع الكاتب وجودة النص.

في إطار سعينا المُستمر لتطوير المشهد الثقافي ومحاولة إثراء المحتوى العربي وتقديم كل ما هو جديد ومُفيد، ومن خلال حرصنا على إتاحة فرصة النشر للكُتاب الموهوبين، ووفق المعايير الخاصة بالتميز، نُرحب بأن نفتح المجال للمدوّنين والكُتّاب المُبدعين للإنضمام إلى فريقنا وأسرتنا التحريرية، وذلك للمُساهمة في تقديم مُحتوى يحترم عقلية القارئ العربي ويُنمي ثقافته بما يتناسب مع القيم والمبادئ الأخلاقية.

لذا، إذا كُنتَ مُهتمًا بأن تكون عضوًا في فريقنا، فنحن نتيح لك الفرصة للإنضمام إلى أسرة التحرير وفريق العمل.

إذا عمِلت من قبل كمُدوّن، أو كاتب، أو مُترجم، فنحن نفتح الباب أمامك للإنضمام إلينا.

إذا كان لديك مُدوّنة خاصة، تدوّن من خلالها موضوعات ثقافية متنوّعة (روايات، أدب ساخر، قصص قصيرة، خواطر، زجل وشعر ونثر، مسرحيات، وقصص أطفال)، فنحن نتيح لك الفرصة للإنضمام إلينا.

إذا لم تَخُض تجربة التدوين من قبل، لكن لديك قناعة بأنك قـادر على التدوين بشكل إحترافي، فنحن نرحب بك.

تعليمات عن كيفية كتابة النص المُرسل للنشر

  • ألا يقل عدد كلمات النص عن 400 كلمة وألا يزيد عن 1500 كلمة.
  • ألا يتجاوز طول العنوان الرئيسي 50 حرفًا.
  • نرجوا الاهتمام جيدًا بعلامات الترقيم، خلو النص من الأخطاء الإملائية، صياغة الكتابة بطريقة جيدة، تقسيم النص إلى فقرات، الحرص على اختيار العناوين الفرعية لتكون متوافقة مع المحتوى، الإهتمام بالمقدمة والخاتمة للمادة المرسلة.
  • أن تقدم المادة إضافة في موضوعها، مع مراعاة الابتكار في أسلوب العرض والسرد للأفكار والتبسيط الكامل للموضوعات لجعلها ملائمة للقراءة وسهلة الاستيعاب.
  • بعد الانتهاء من الكتابة، امنح نفسك بعض الوقت لقراءة ومراجعة، وتنقيح المادة المُرسلة لنا قبل إرسالها.
  • ضع إشارة إلى المصدر/المصادر لأي عمـل مُترجـم أو لأي مادة يتم تجمعيها من مصادر مختلفة على أن تُضمّن المصادر في النص كلما أمكن ذلك، استخدم الرابط الفائق للمصادر الإلكترونية، وضع المصادر غير الإلكترونية، كالكتب، داخل النص في مواضعها بالترقيم بين […] معكوفين.
  • اختر الصورة/الصور المُناسبة للموضوع. وإذا كان النص يحتوي على صور، فيجب إرسال تلك الصور خارج ملف الوورد، مع توضيح مواضعها داخل النص ووضع وصف لكل صورة، وتأكيد إتاحتها من حيث حقوق الملكية، بإضافة المصدر الذي أجاز نشرها أو إضافة الترخيص الخاص بها إذا كانت تقع تحت طائلة ترخيص “المشاع الإبداعي”.
  • بالنسبة للمواد المترجمة، يجب أن يُرسِل المترجم ما يفيد بأنه قد حصل على حق ترجمة النص ونشره، أو أن رخصة النص تتيح ترجمته ونشره بغير إذن.
  • يجب ألا يكون النص قد سبق نشره في أي موقع آخر، وفي حال ثبوت نشر المقال المرسل في موقع آخر، فإننا نحتفظ بحق عدم نشره وإيقاف التعامل مع الكاتب. كما يرجى عدم نسخ موضوعات من مواقع أخرى، وإرسالها لنا على إنك كاتبها الأصلي.
  • يظل النص المرسل من الكاتب مملوكًا له، ويمكنه إعادة نشره لدى أية جهة أخرى بعد شهر من تاريخ نشره على موقعنا.
  • سيتم دراسة جميع الأعمال المُرسلة، وبعد الموافقة على نشرها، سيتم نشرها تباعًا في غضون أسبوعان. سيتم إعلام المُدوّن بكافة تفاصيل موعد النشر، كما سيتم اخباره بسياسات النشر وكافة التفاصيل الفنية.
  • لا نلتزم بدفع أي مكافأة للكاتب مقابل نشر مقاله.

يرجى إرسال سيرتك الذاتية مصحوبة بصورة حديثة ذات جودة عالية.

يرجى إرسال الأعمال بصيغة ملف وورد على البريد الإلكتروني التالي:

Info@kotobwakotab.com أو kotobwakotab@gmail.com

تمنياتنا بالتوفيق للجميع.. وفي انتظار إبداعكم!