التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالميةفعاليات ثقافية

أمسية ثقافية لشاعرة لبنانية بالمركز الثقافي المصري في لندن

لندن (أ.ش.أ)

نظم المركز الثقافي المصري في لندن، مساء أول أمس، أمسية شعرية عربية بمشاركة الشاعرة والكاتبة اللبنانية مريم مشتاوي.

وألقت الشاعرة اللبنانية أبياتًا من آخر قصائدها بمصاحبة فرقة موسيقية وبحضور أحد المترجمين البريطانيين لترجمة هذه الأبيات للحاضرين من غير العرب.

وقالت الدكتور نادية الخولي، المستشار الثقافي في السفارة المصرية “استضفنا اليوم أمسية شعرية للشاعرة مريم مشتاوي، التي ألقت أبياتًا من شعرها الرائع والمؤثر”، مُشيرة إلى أنها فقدت طفلها 5 سنوات نتيجة مرض السرطان منذ عامين.

وأوضحت الخولي “كتبت مشتاوي مجموعات شعرية منذ ذلك الحدث، حيث تحاول جمع تبرعات لمستشفى الأطفال التي كان يعالج فيها ابنها، لمساعدة باقي الأطفال الذين يعانون من هذا المرض الخبيث”.

وأشادت المستشارة الثقافية بالحضور الكبير الذي شارك في الأمسية الشعرية، مؤكدة أن الحضور كان من مختلف الجنسيات العربية، مُشيرة إلى أن حُب الشعر أمر مشترك بين جميع العرب، مُعربة عن أملها في تنظيم مزيد من هذه الأمسيات الرائعة.

يُذكَّر أن الشاعرة مريم المشتاوي، كانت تعمل مُدرسة للغة العربية في لندن، ودفعها حزنها على وفاة طفلها إلى كتابة الشعر رثاءً له، وتحويل هذا الحزن إلى طاقة إيجابية ومساعدة الأطفال الآخرين الذين يعانون من هذا المرض اللعين.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة