التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

على فراش فرويد.. رواية للكاتبة الشابة نهلة كرم

نقلاً عن: (أ.ش.أ)
صدر حديثًا عن دار الثقافة الجديدة رواية “على فراش فرويد” للكاتبة الشابة نهلة كرم، التي تمثل العمل الروائي الأول لها، والتي علق عليها الروائي صنع الله إبراهيم بأنها “رواية جريئة لموهبة ناضجة لا تهاب مقارعة كافة المحظورات في سبيل الصدق”.
وقالت نهلة: إنها بدأت العمل في الرواية في الوقت الذي كانت تكتب فيه مجموعتها القصصية وأنهت مسودتها الأولى في 3 أشهر، على الرغم من أن الأمر استدعى أكثر من عام ونصف من أجل إتمام النسخة النهائية، بسبب إعادة القراءة والتنقيح.
وأوضحت أن الفكرة جاءتها في بداية قراءتها في علم النفس، خاصةً كتابات سيجموند فرويد الذي أفسح لها من الخيال ما يمكنها من التعبير عن ذاتها داخل عالم روائي، مشددة على كونها ابتغت من ورائه التميز والاختلاف من حيث المعالجة والشكل. وأشارت إلى أن جمال وسحر الأدب تكشف لها بعد قراءتها للروائية التشيلية إيزابيل الليندي، مضيفة أن “تغريدة البجعة” لمكاوي سعيد، هي الرواية التي قررت بعدها أن تكتب روايات، حيث تبناها مكاوي أدبيًا، مرجعة إليه الفضل في إدخالها عالم الكتابة.
وألمحت نهلة إلى الدور الكبير الذي شكله دعم الروائي صنع الله إبراهيم لها في بدايتها الأدبية وتشجيعه لها، وأن ذلك أكثر ما أسعدها في تجربة نشرها لروايتها الأولى.
الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق