التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

مشعل القناديل.. سيرة حياة ورحلة الكاتب الكبير محسن الخياط

كتب: تامر عبد الغفور

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتحت رعاية الشاعر “سعد عبد الرحمن” رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، كتاب “محسن الخياط.. مشعل القناديل”، وذلك ضمن العدد الثالث من سلسلة الآباء التي يصدرها إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والكتاب من تحرير الشاعر والمسرحي: يسري حسان.

يتناول الكتاب سيرة حياة ورحلة الكاتب الكبير محسن الخياط، صاحب صفحة نادي أدباء الأقاليم بجريدة الجمهورية، التي قدمت واكتشفت المئات من الكتاب والمبدعين في كافة أنحاء مصر، وشارك في إعداد الكتاب: محمد جبريل، محمود الحلواني، أشرف أبو جليل، فرج مجاهد عبد الوهاب، سمير الفيل، نور سليمان، محمد حسني إبراهيم، مصباح المهدي، أحمد أبو خنيجر، دراسة للدكتور غالي شكري عن حكايات بهية، كما يضم أهم الأغاني الوطنية والعاطفية وقصائد بخط يده، هذا وقد رأس تحرير الكتاب الناقد: ربيع مفتاح، وإداره: محمد جمال، وقام بتصميم الغلاف: محسن عبد الحفيظ.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة