التخطي إلى شريط الأدوات
فعاليات ثقافية

الأربعاء المُقبل حفل توقيع رواية الطيبيُّون للكاتب أدهم العبودي

كتبت: منى عبيد

تستضيف مكتبة البلد في تمام الساعة السابعة مساء الأربعاء المقبل، حفل توقيع رواية “الطيبون” للكاتب أدهم العبودي.

وتقع رواية “الطيبيون” في 300 صفحة من القطع المتوسط وصادرة عن دار الربيع العربي وهي العمل الرابع للكاتب ومرشحة لنيل جائزة البوكر هذا العام.

وتدور أحداثها بين زمانين، وفي أجواء تاريخية أسطورية بين الحاضر الذي يعيشه الأحفاد، وبين عصر الأسرة الحادية عشرة الفرعونية التي قسمها الكاتب إلى بوابات وبرديات، وتتصدى لحقبة مظلمة في التاريخ الفرعوني وما جرى من حرب دامت قرابة مائتي عام. وتعرض الرواية كيفية معالجة تغلغل الأسطورة بين الزمانين، وسيطرتها على أبطال الرواية.

وتُعد “الطيبون”، الرواية الرابعة لأدهم العبودي، بعد “متاهة الأولياء” و”باب العبد”، ومجموعته القصصية “جلباب النبي”، و”من الطمي تورق الحكايا” مختارات قصصية.

وجديرًا بالذكر أن الكاتب “أدهم العبودي” مستشار تحكيم دولي وروائي مصري، وعضو اتحاد كتاب مصر ومقرر لجنة القصة باتحاد كتاب مصر، ومؤسس اتحاد مُثقّفي الأقصر، وهو كاتب مثير للجدل، أشاد بكتابته الروائي بهاء طاهر، والروائي أمير تاج السر، والشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، وسبق أن أحدثت مجموعته القصصية “جلباب النبي” جدلًا واسعًا في مصر خاصةً في الأوساط الكنسية، حيث طالبت الكنيسة بحذف إحدى قصص المجموعة لأنها تُسيء للأقباط.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة