التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

عتبات الجنة.. رواية جديدة للكاتب والروائي فتحي إمبابي

كتبت: زينب عطاف

صدر حديثًا عن الهيئة العامة المصرية للكتاب، رواية “عتبات الجنة” للكاتب والروائي فتحي إمبابي.

استلهم الكاتب أحداث روايته من أسطورة اثنى عشر ضابطًا مصريًا ممن شاركوا في الثورة العرابية، وأرسلوا إلى خط الاستواء، دفاعًا عن وادي النيل العظيم، وليساهموا في استكشاف منابعه، وأثبتوا خلال رحلتهم الشاقة، أنهم أبناء حضارة إنسانية حقيقية، فعلى البرغم من انكسار الثورة العرابية، واحتلال الإنجليز لمصر، إلا أنهم أبوا إلا أن يحاولوا القضاء على منابع العبودية، ونشر طريقة الزراعة المصرية التقليدية بين قبائل تلك المجاهل الأفريقية، وعمل قياسات دقيقة لمجرى وبحيرات النيل، قبل وصول الإنجليز إلى تلك المناطق البكر، حتى أنهم أسسوا محطة مصرية في الكونغو.

وقسم الكاتب الرواية إلى سبع عتبات، الأولى: “سكرات الموت”، العتبة الثانية: “البرزخ”، والعتبة الثالثة: “المطهر”، والعتبة الرابعة: “البداءة”، والعتبة الخامسة: “طقوس الدم”، العتبة السادسة: “تباريح الهوى”، العتبة السابعة: “طبول الحرب”، والعتبة السحرية “فردوس الفطرة” و”سدرة المنتهى”.

وجدير بالذكر أن الكاتب فتحي إمبابي حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1995 عن روايته “مراعي القتل”. وله العديد من الأعمال الروائية والسياسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق