التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالمية

دار دَوِّن تُرشح ثلاث روايات لجائزة البوكر

نقلاً عن (أ.ش.أ)

رشحت دار دَوِّن للنشر والتوزيع ثلاثة من رواياتها الصادرة هذا العام لنيل جائزة البوكر للرواية العربية لعام 2015، وهي روايات “محطة الرمل” و”الاختفاء العجيب لرجل مُدهش” و”سلفي يكتب الروايات سرًا”. وتُعد الروايات الثلاث من أكثر الروايات الصادرة في عام 2014 مبيعًا في المكتبات المصرية، وحققت رواجًا جماهيريًا متميزًا.

رواية “محطة الرمل” هي الأولى للروائي الشاب أحمد سلامة الذي اختار شخصية طبيب ليعبر عن أفراح الحب وأوجاع الوحدة وأحزان الفراق.

“الاختفاء العجيب لرجل مُدهش” هي الرواية الثانية للروائي أسامة علام المقيم بكندا، وتصور بكلماتها أحلام المهاجرين، وتترجم مشاعر الوحدة وتحديات الحياة خارج الأوطان بأسلوب أدبي يصل بك لذروة الإمتاع.

 أما الرواية الثالثة فهي “سلفي يكتب الروايات سرًا” فهي تكشف بأسلوب كاتبها المبدع ماجد شيحة عن عالم لم يخضه الكثيرون من قبل، وكيف هي الحياة داخل مكتبة يرتادها السلفيون، وبيوت يسكنها السلفيون، وسجون يلقى فيها السلفيون، وأوراق ربما لا يكتبها السلفيون هي رحلة بالتأكيد تحتاج إليها لتكتشف هذا العالم.

وجائزة البوكر العربية هي جائزة أدبية سنوية بدأت عام 2008، وتختص فقط بمجال الرواية، وتُمنح الرواية الفائزة مبلغ خمسين ألف دولار أمريكي.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق