التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالميةفعاليات ثقافيةورش تدريبية

إمكان.. ورشة تدريبية لتمكين القادة الثقافيين في المنطقة العربية

كتبت: زينب عطاف

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي عن بدء قبول طلبات المشاركة في ورشة “إمكان” لتمكين القادة الثقافيين في المنطقة العربية، والتي ستعقد في الفترة من 16 إلى 23 سبتمبر، 2014 في المغرب.
والبرنامج يتطلع إلى المساهمة في تمكين القادة والمدراء الثقافيين في المنطقة العربية من لعب دور فعال ومحوري في عملية التغير السياسي والاجتماعي في المنطقة، من خلال إمدادهم بالخبرات والمعارف والمهارات التي تمكنهم من التفاعل مع المتغيرات في بيئة العمل الثقافي وامتلاك القدرة على التأثير بها وتطويرها.
كما يرتكز برنامج الملتقى على محورين، المحور الأول: يهتم بالعمل على تحليل ودراسة الموضوعات الملحة التي تواجه العاملين في القطاع الثقافي ضمن المناخ السياسي الراهن “السياسات الثقافية، دور الثقافة والفنون في التغير السياسي والاجتماعي، نمو المؤسسات الثقافية، وغيرها”، بينما المحور الثاني: يرتكز على بناء القدرات في مجالات الإدارة، التخطيط والسياسات الثقافية.
ومن شروط المشاركة في الورشة التدريبية، أن يكون سن المتقدم ما بين 22 و40 عامًا، وأن يكون مقيمًا أو يعمل في بلد عربي، ولديه خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال الإدارة الثقافية ويجيد اللغة العربية.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة