التخطي إلى شريط الأدوات
فعاليات ثقافية

حفل توقيع كتاب.. مصر في زمن المؤامرة.. والكرامة الضائعة

كتبت: زينب عطاف

أقيم مساء أمس في مكتبة ديوان بالزمالك حفل توقيع كتاب “مصر في زمن المؤامرة.. والكرامة الضائعة” للكاتبة والباحثة “خديجة الحاج مجيب” بحضور عدد كبير من الكتاب والإعلاميين والمثقفين، على رأسهم الأديب الكبير بهاء طاهر، وقنصل المملكة المغربية بالقاهرة عبد الغني الدكالي، ورجل الأعمال محمد إبراهيم، والإعلامي أحمد عبدون، والمهندس مصطفى محمود، واللواء قدري نافع، ومحمد عبيد، وأدار الأمسية الناشر إسلام شمس الدين.

والكتاب الصادر عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام يتضمن مقالاتٍ وأوراقًا بحثية في الشأن المصري، خاصةً في الفترة ما قبل وبعد 25 يناير 2011، وصولاً إلى ثورة 30 يونيو 2013، وخارطة الطريق ومطالب الشعب المصري من الرئيس.

وتقول الكاتبة في مقدمة الكتاب، أحداث المؤامرة كانت تُحاك لمصر في زمنٍ أُهدرت فيه الكرامة الإنسانية، وطغت فيه الصراعات الرأسمالية، وتجرَّد الشباب من كل معاني الإنسانية والكرامة نتيجة الجهل والفقر، ولكن العناية الإلهية كان لها الدور الأكبر في إنقاذ مصر وشعبها مما حلَّ بها.

نزلتْ بعض جموع الشعب المصري في 25 يناير 2011 للمطالبة بالديمقراطية، التي هي “عيش – حرية – عدالة اجتماعية”، وانجرف وراءهم الشعب الذي لا يعلم أهداف هذه الثورة ومدى خطورة الموقف على البلاد.. ولأول مرة استطاع “المتطبع” أن يستخدم بعض هؤلاء “الغلابة” في تحقيق أهدافه ومصالحه بحجة الفقر والجوع الذي أهلك هؤلاء، نتيجة حاكم مستبد لا يرضى بالعيش والظهور إلا لمن حوله، وكانت النتيجة ظهور طبقة مستبدة، ومتلهفة للحكم والسُلطة بشراهة، ودائمًا ما يكون الفقراء هم الضحية.

وأهدت المؤلفة كتابها للذين يسعون إلى:

  • نهضة مصر والقضاء على الإرهاب والفساد والمؤامرة.
  • تحقيق كرامة الإنسان والاعتماد على النفس.
  • قيام الشباب بدوره الطبيعي لمستقبل أفضل من أجل مصرنا الحبيبة، بالعمل الدائم وإنكار الذات، حتى تأخذ مصر دورها الرائد بين جميع الدول.

من أوراق الكتاب:

الطريق إلى المؤامرة – اعتماد مصر على نفسها – من السبب في إهدار الكرامة؟

هل تغيَّرت أخلاق المصريين – الأمل والعمل هدفان لمصر – الشباب ومشكلاته

مخاطر إسكان العشوائيات – مخاطر الثورة الإلكترونية – مشكلة الأمن والأمان

خطر الإرهاب في مصر – مبدأ التقشف – الفرق بين العرب والغرب – الـرئيس

صور من حفل التوقيع:

ShamsPub_1ShamsPub_2ShamsPub_3ShamsPub_4ShamsPub_5ShamsPub_6ShamsPub_7ShamsPub_8

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق