التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالمية

أمازون تُطْلق خدمتها الجديدة رغم غياب كبار الناشرين

كتبت: زينب عطاف

أطلقت أمازون، اليوم، خدمةً تسمح لأعضاء الموقع بالاستمتاع بعددٍ مفتوح من الكتب المكتوبة والمسموعة مقابل اشتراك شهري قدره عشرة دولارات شهريًا، تحت اسم “كيندل إن ليميتد”. وقالت جريدة (نيويورك تايمز) الأميركية إنَّ الخدمة تفتح أكثر من 600 ألف كتاب أمام مستخدميها منها سلاسل الكتب الناجحة Diary of Wimpy Kid، وThe Hunger Games، وجميع فئات الكتب، الواقعية والخيالية والكلاسيكية.

إلا أنَّ كتبًا شهيرة مثل Divergent لفيرونيكا روث وغيرها من الكتب التي نجحت مؤخرًا قد لا تُتاح في هذه الخدمة؛ حيث قد لا تظهر كتب أكبر خمسة ناشرين أميركيين من خلال خدمة أمازون الجديدة، حيث أكَّد ثلاثة عدم انضمامهم (هاربر كولينز، وهاشيت، وسايمون أند سوشتر) ورفض اثنان التعليق (بينجوين راندوم، وماكميلان).

وسيتم وضع شعار الخدمة Kindle Unlimited باللون البرتقالي تحت عناوين الكتب المتاحة من خلال الخدمة، كما سيستبدل سعر الكتاب بأصفار.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى