التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالمية

رولينغ تكتب سلسلة من قصص الجريمة أطول من هاري بوتر

كتبت: منى عبيد

قالت الكاتبة جي كي رولينغ أنها تخطط لكتابة المزيد من قصص الجريمة وأنها تطمح في أن تصنع من كتابها الأخير في أدب الجريمة “The Silkworm” سلسلة تستمر أكثر من سبعة أجزاء، أي أكثر من عدد أجزاء سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا، “هاري بوتر”.

وأضافت رولينغ أن روايات الجريمة التي تكتبها تحت الاسم المستعار، روبرت غالبريث، ستفوق في عددها سلسلة رواياتها الشهيرة “هاري بوتر”. وقالت إن خططها للكتابة تحت اسم غالبريث تهدف إلى كتابة روايات”بنهاية مفتوحة”، وأن الروايات المنشورة باسمه ستتخطى الأجزاء السبعة من هاري بوتر. وقد نشرت الرواية الثانية باسم غالبريث في شهر يونيو الماضي، وقالت إنها في منتصف كتابة الرواية الثالثة. كما نوهت إلى إنها تُفضل الكتابة في مجال أدب الجريمة بسبب طبيعته التي توفر النهاية المفتوحة وخطوط الأحداث المتعددة التي تلازم شخصية المحقق بدلاً من وجود خط واحد للقصة. وجاءت تصريحات رولينغ بجريدة “ذي جارديان” البريطانية بعد تربع كتابها الثاني “The Silkworm” في أدب الجريمة لقائمة صنداي تايمز لأفضل الكتب مبيعًا بعد نشره في يونيو الماضي. ولم يحقق الكتاب مبيعات عالية إلا بعد الكشف عن أن رولينغ هي مؤلفته فأصبح أكثر الكتب مبيعًا على موقع أمازون. ونشر الكتاب الأول “The Cuckoo’s Calling” في عام 2013. جاء ذلك في حديث مفتوح ضمن فعاليات مهرجان هاروغيت لكتابة روايات الجريمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق