التخطي إلى شريط الأدوات
فعاليات ثقافية

إحياء ذكرى محمود درويش في ساقية الصاوي

كتب: تامر عبد الغفور

إحياءً لذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش تنظم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين بالتعاون مع ساقية الصاوي احتفالية في قاعة الحكمة في التاسع من أغسطس القادم وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

يشارك بالاحتفالية الفنان أحمد ماهر وسيقوم بإلقاء بعض من أعمال درويش الشعرية وبمصاحبة موسيقية للفنان إسلام الأبكى، كما يشارك الفنان نصير شمة بمشاركة مصورة خصيصًا لهذه المناسبة، كما يقدم شهادات أدبية وإنسانية الأدباء والمبدعون: رشا عمران، وسيد محمود، وفارس خضر، وفاطمة قنديل، ومحمود قرني، مع فقرة من الإلقاء الجماعي لأشعار درويش يلقيها الشعراء أيمن مسعود، وأحمد عبد الجواد، وسماح ناجح.

وجديرًا بالذكر أن ما قدمه وواجهه “درويش” يستحق أن يذكر ويسجل في أذهان الأجيال.. هذا الفلسطيني الذي واجه العدو الصهيوني بقلمه وأشعاره، واستطاع أن يرهبه لسنوات وسيظل يرهبه بما تركه من أشعار.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة