التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالميةفعاليات ثقافية

صنع الله إبراهيم يشارك بمهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية

نقلاً عن (أ.ش.أ)

يشارك الروائي صنع الله إبراهيم في فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان ثويزا للثقافة والفنون الأمازيغية بالمغرب، وصرح مدير المهرجان أن صنع الله إبراهيم سيشارك في ندوة تقام خلال فعاليات المهرجان الذي تبدأ فعالياته في الفترة من 14 إلى 17 أغسطس المقبل.

وأضاف أن المهرجان يقام هذا العام تحت شعار “أفريقيا للأفارقة”، وستقام سلسلة من حلقات النقاش ومحاضرات وموائد مستديرة عن التطور الثقافي بالقارة السمراء بمشاركة العديد من المثقفين الأفارقة. وأشار إلى أن الدورة العاشرة ستركز على انتماء المغرب لأفريقيا، وعلى المبادلات الاقتصادية والثقافية التي يجب أن تستمر في تطوير جميع الثقافات الأفريقية. وذكر أن الهدف من إقامة المهرجان هو تعزيز حضور وفعالية الثقافة الأمازيغية وفتح فضاءات للتبادل مع الثقافات الأخرى لحوض البحر الأبيض المتوسط والعالم، وهو ما جعل المهرجان واحدًا من أكبر التظاهرات الثقافية بشمال المغرب، الذي تجمع بين الحداثة في الوسائل التقنية الموضوعة مع التقليد الثقافي العريق للهوية الأمازيغية.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق