التخطي إلى شريط الأدوات
فعاليات ثقافية

حفل توقيع رواية تراتيل العُزلة للكاتبة ليلى الشويشان

كتب: تامر عبد الغفور

تستضيف المكتبة العصرية للثقافة والتنمية بالمنصورة يوم الجمعة الموافق 15 أغسطس الشهر المقبل وفي تمام الساعة السابعة مساءً حفل توقيع رواية “تراتيل العُزلة” للكاتبة ليلى الشويشان، والصادرة عن دار نون للنشر والتوزيع.

وجدير بالذكر أن رواية “تراتيل العُزلة” تتناول مشكلة خطيرة وهي “المثْلية”، حيث تتدور حول حياة فتاة تعاني من العزلة ويعود ذلك إلى أنها عانت كثيرًا في حياتها.. من معاملة أسرتها معها فأصبحت نفسيتها في خطر، مما جعلها تتجه إلى “المثْلية”، فتحب صديقتها الفتاة وتُشكل لها حياة خاصة مما يعرضها إلى الكثير من المواقف في حياتها ولا تستطيع الزواج، وعندما تبدأ في ممارسة حياتها الطبيعية وتتزوج تعاني مشاكل مع زوجها بسبب مثليتها.

وتُعد “تراتيل العُزلة” أول رواية للأديبة الشابة، وتندرج تحت باب الأدب الاجتماعي، حيث تناقش مواضيع اجتماعية شائكة في الواقع المصري. وتتناول تهميش الأنثى في المجتمع وفي البيت، وموضوع التعصب الديني والإرهاب الفكري والجهل، وغياب الحوار بين الأهل والأبناء، وتتناول أيضًا العديد من القضايا المطروحة التي يغفل عنها الكثيرون، أو بمعنى أدق لا يدركون مدى أهميتها.

وليلى الشويشان، من مواليد 1984، وبدأت الكتابة الفعلية عام 2007، مع ظهور المدونات لأنها مثلت الملجأ لها لتفريغ شحنات الغضب بداخلها، وقد نشأت في قرية معزولة تسمى “عرب الرشايدة” قبالة الحدود المصرية الليبية، وعاشت سنين عمرها الأولى في قريتها، ثم انتقلت إلى العيش في “محافظة قنا”. وهي حاصلة على شهادة من مدرسة نجع حمادى الزخرفية للبنات 2001، ونشرت العديد من المقالات والقصص في بعض الصحف العربية وذلك خلال الفترة ما بين عام 2009 و2011.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى