التخطي إلى شريط الأدوات
فعاليات ثقافية

حفل توقيع رواية طريق الحرير.. ضمن فعاليات مهرجان تقرأ المقام بالإسكندرية

كتبت: دعاء عبد الرحمن

بمركز إبداع الإسكندرية، وفي تمام الساعة الخامسة مساءً، يوم 21 أغسطس الجاري، حفل توقيع رواية “طريق الحرير” للكاتب إبراهيم أحمد عيسى، وذلك ضمن فعاليات مهرجان “تقرأ” الذي تنظمه دار “ليلت”، بالتعاون مع دار “ذات” ومركز إبداع الإسكندرية، وصالون التذوق الثقافي، ويهدف إلى ترويج الأعمال الإبداعية، ونشر ثقافة القراءة بين أبناء الإسكندرية.

يقول المؤلف: لتحقيق هدفك لن يكون بهذه السهولة التي تتوقعها، فدائمًا ما نرى طريقنا ممهدًا حريريًا ليس به صعاب، ولكن في طياته يكمن من يريد هدم أحلامنا، حاملاً صقره، معتليًا صهوة جواده الأندلسي الأبيض، ممسكًا بقلادة نُقش عليها تنين ذهبي له رأس أرنب وأجنحة نسر، قلادة جعلته فردًا من عشيرة لا يعرف عنها شيئًا، عبر هاشم ورفيقاه الصحارى والجبال للبحث عن الحقيقة، وكلما ظن أنه وصل لنهاية الطريق لم يجد أمامه سوى بداية جديدة لرحلة أخرى في قلب المجهول، متحديًا جنود الشر متجاوزًا العقبات باحثًا عن تلك المرأة ذات القناع الفضي، تلك المرأة التي تدعى “الوالدة” من هي وما سرها، وما صلتها بالشر الكامن بمدينة “هوتان”، ذلك الشر الذي استحوذ على قلوب البشر، وسَخر ضعاف الإيمان ليكونوا عبيدًا له، أصبحوا مجرد موتى أحياء ينفذون أوامرها وأوامر قادتها المتعطشين للدماء.

يبدو أن ذلك الطريق المسمى “طريق الحرير” ليس سوى طريق يؤدي إلى الجحيم، فقد رأى فيه من الأهوال ما لم يكن يأتيه في أسوأ كوابيسه رعبًا، ولكن هيهات فهو الأمير العربي وريث عرش آخر ممالك العرب في شبه الجزيرة الإيبريه، رحل تاركًا دياره حاملاً معه هم إنقاذ البشرية وإنقاذها. لذلك، استعد فأنت ممسك بين أطراف أناملك آلة زمنية ستتجول من خلالها على مر العصور، وستتعرف عن قرب على تاريخ بنو الأحمر، ستُترك مع هاشم و اليكترا، ولكن احترس فربما تتخبط وتتعثر..

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى