التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار محليةفعاليات ثقافية

“رسالة سلام” فى كنائس الفاتيكان

فى سابقة هى الأولى من نوعها، حفر الفنان المخرج انتصار عبد الفتاح اسمه بحروف من ذهب بعدما تم ترشيح رسالته “رسالة سلام”، ليتم عرضها خلال الفترة من 8 وحتى 11 ديسمبر الحالى بفضاء أحد الكنائس الهامة بالفاتيكان لتكون سفيراً فوق العادة فى هذا الحدث الكبير وتأكيدا على تفرد الشخصية المصرية.

وأشارت وزارة الثقافة المصرية خلال بيان مقتضب نشر لها اليوم، إلى أن هذا يأتى بالتعاون مع وزارة السياحة بالتواصل بين الشعوب وفى إطار الاحتفال بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس المجلس البابابوى للحوار بين الحضارات الذى يحظى باهتمام واسع من جانب دولة الفاتيكان.

ومن منطلق أن يكون لجمهورية مصر العربية تواجد يناسب مكانتها الدولية المعروفة فى فعاليات هذه الاحتفالات المصاحبة لهذا الحدث من خلال تظاهرة ثقافية كبرى تعكس رسالة مصر وتوجهها نحو التسامح بين الأديان.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة