التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

أسيوط تشهد مؤتمر أدباء مصر في دورته 29 بحضور جابر عصفور

فى سابقة هى الأولى من نوعها يستقبل إقليم وسط الصعيد الثقافي مؤتمر أدباء مصر في دورته التاسعة والعشرون بمحافظة أسيوط خلال الفترة من 23 ديسمبر إلى 26 ديسمبر 2014 وسط حضور مميز لكل من د. جابر عصفور وزير الثقافة ود. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ورئيس المؤتمر د.عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق والشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة والدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي والكاتب حسين صبره مدير عام الإقليم وعبد العال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط وضياء مكاوي مدير قصر ثقافة أسيوط.

بدورها صرحت د. فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي بأن المؤتمر يحمل محاور عدة تأتى فى مقدمتها “الثقافة وقبول الآخر” بجانب المحاور الفرعية “الآخر وإشكالية المصطلح” و”دور الثقافة في التواصل العربي الافريقي” و”الهوية المصرية في مفترق طرق العرق, الدين, الجنس” أما المحور العام الثاني هو “الأدب بين التنظير وقضايا الجماهير” والمحاور الفرعية “معوقات الخطاب الثقافي” و”الأدب والصراع المجتمعي” و”صورة المهمش في الإبداع” وللباحث  كامل الحرية فى المشاركة في محور واحد من المحاور الفرعية المذكورة آنفا علما بأن الابحاث المقدمة ستخضع للتحكيم العلمي وفقا للمنهج الاكاديمي المتبع ومن خلال هذا الفحص سيتم ترشيح بحثين في كل محور فرعي على أن يتم النشر في كتاب الابحاث للمؤتمر وعرضه في الجلسات البحثية للمؤتمر بعيد منح أصحابها مكافأة مالية.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة