التخطي إلى شريط الأدوات
وشوشة

استعراض لواقع حقوق الإنسان بمكتبة الإسكندرية فى حضور رشوان وإسحاق

يقيم مركز دراسات الديمقراطية والسلام الاجتماعى مساء الأحد 28 ديسمبر الجارى ندوة حوارية بعنوان “حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى بين الواقع والمأمول” بالمسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية وسط حضور مميز لكل من الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين وجورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان.

بدورها أشارت الدكتورة مها معاذ مدير مركز دراسات الديمقراطية والسلام الاجتماعى إلى أن الندوة تأتى بهدف تعزيز سبل تكريس مبادئ حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى وضمان حرية الفرد مع التأكيد على مشروعية المطالب والعمل على تحقيقها كما أنها تعنى نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز فكرة التعددية وقبول الآخر الذى من شأنه يعزز ثقافة الحوار والتسامح ونبذ العنف والإرهاب وذلك من خلال إظهار تطورات حقوق الإنسان والحريات فى مصر، وبذلك نأمل أن تنعم مصر بمستقيل مشرق بدون أى تعدى على الحريات والحقوق.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى