التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار محلية

إطلاق مشروع دعم العملية التعليمية بالتعاون مع مكتبة الزاوية

أطلقت مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء وذلك بالتعاون مع الإدارة التعليمية بمنطقة الزاوية الحمراء، إشارة البدء لمشروع تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى أبناء المرحلة الابتدائية أملا فى الارتقاء من المستوى التعليمى لدى الطلبة المتأخرين دراسياً، لذا تم تخصيص يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع لاستقبال الطلبة المتأخرين دراسيا.

ويعمد المشروع الوقوف بجانب الطالب عن طريق آلية تعليمية غير تقليدية وبعيداً عن فصول المدارس ويساهم فيها قدر كبير من المتطوعين، تقوم باستثمار كافة إمكانيات المكتبة فى تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة من خلال الحكى وعروض الأفلام والأشغال الفنية والألعاب التعليمية والترفيهية، كما تعنى المكتبة بالتعاون مع الإدارة التعليمية تنفيذ برنامج لكشف مواهب هؤلاء الأطفال الدفينة والعمل على تنميتها فى مجالات الموسيقى والغناء والرسم ومختلف الفنون.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة