التخطي إلى شريط الأدوات
وشوشة

تخصيص جزء من صندوق دعم السينما لأفلام الأطفال

ناقش وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي خلال لقائه بقيادات قطاع الإنتاج الثقافي كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية، والمشكلات والمعوقات التي تواجه القطاع.

استهل النبوي حديثه مؤكدًا على أن مهمة وزارة الثقافة وعلى رأسها قطاع الإنتاج الثقافي، تقديم خبرات جديدة للمجتمع، وتسهيل مهمة المبدع.

وفى إطار تفعيل دور المركز القومي للسينما، أشار وزير الثقافة إلى ضرورة الاهتمام بتسجيل كل المشروعات العملاقة التي تتبناها الدولة المصرية مثل مشروع قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وشرق العوينات، وشرق التفريعة، والظهير الصحراوي للمحافظات، ومشروع المليون فدان. مؤكدًا دعم المركز بأربع وحدات تصوير متطورة لإنجاز هذه المشروعات خاصةً ذاكرة الفيلم التسجيلي مشيرًا إلى تخصيص جزء مناسب من صندوق دعم السينما لأفلام الأطفال.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة