التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار محلية

وزير الثقافة.. الإدارة الذكـية ســتخفـف من الأعـبـــاء الإداريــــة

عقد وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي اجتماعًا مع قيادات الوزارة بالمجلس الأعلى للثقافة، استعرض فيه ما تم إنجازه خلال الشهر الماضي، وخطة عمل كل قطاع في المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الثقافة خلال اللقاء على أهمية إنجاز المشروعات الاستثمارية، واستكمال صرف مخصصات الباب السادس، لإنجاز ما تبقى من المشروعات، وكلف النبوي سلوى الشربيني القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بالتنسيق مع المعماري محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وعقد جلسات عمل مكثفة وعاجلة مع المسئولين بالشركات الهندسية المنفذة لاستكمال وإنجاز المشروعات المعلقة بمتحف جمال عبد الناصر، ومتحف الجزيرة، ومتحف محمود خليل، وقصر عائشة فهمي، ومتحف الفن الحديث، ومختلف الأعمال المعلقة في حدود الميزنيات المتاحة حتى 31 يوليو 2015.

وطالب النبوي كل القيادات بضرورة تنفيذ ما جاء بالمذكرة التي أرسلها إلى كل القيادات والتي تضمنت تنبيهات بضرورة استكمال مشروعات الباب السادس، وأشار في اجتماعه بالقيادات الثقافية إلى أن المخازن والمشتريات ستكون مميكنة في موعد غايته 30 يونيو 2015 مما سيخفف الأعباء على هذه الإدارات، حيث ستكون هناك إدارة ذكية في كل القطاعات.

وتعليقًا على استياء بعض القيادات من الانتقادت الحادة والاتهامات الكاذبة والشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة والهجوم الحاد اليومي على وزارة الثقافة وقياداتها، قال النبوي: “علينا أن ندرك أن ضمن مهام وزارة الثقافة الارتقاء بأخلاق الناس، وبذائقتهم وحسهم الفني، وعلينا ألا نلتفت لمن يتجاوز حدود النقد البناء، ويجب علينا ألا ننزلق إلى هذا النفق المظلم الذي سيعطل مسيرة العمل الجاد، لنتفرغ للدفاع عن أنفسنا، وردنا الوحيد على كل هذه الصغائر هو العمل والإنجازات الكبرى في شتى المجالات”.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة