التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار محلية

وزير الثقافة يمنح أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية بأكاديمية الفنون المصرية

قام الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون بمنح الدكتوراه الفخرية المقدمة من أكاديمية الفنون للنجم الهندي العالمي أميتاب بتشان، صباح اليوم الأربعاء 1 أبريل بقاعة سيد درويش التابعة للأكاديمية، بحضور نافديب سوري سفير الهند بالقاهرة، والدكتور عادل يحيى نائب رئيس الأكاديمية، ورؤساء أكاديمية الفنون السابقين، وعمداء المعاهد الفنية بالأكاديمية.

فيما أعلنت أحلام يونس عن حيثيات منح أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية في سابقة تُعد الأولى من نوعها في تاريخ الأكاديمية وذلك تقديرًا لمشواره السينمائي.

وقالت يونس أن تكريم أميتاب باتشان جاء نظرًا لمشواره الحافل بالعطاء ولدوره الكبير في إثراء الحركة الفنية في السينما الهندية والعالمية، حيث يُعد ظاهرة فنية لن تتكرر في تاريخ السينما، واستطاع أن يخرج بالسينما الهندية من الإطار المحلي إلى العالمي وتقديمها في شكل حاز على إعجاب ملايين المشاهدين من كل أرجاء العالم باختلاف ثقافاتهم.

فيما أكد النجم أميتاب باتشان أن من يشرب من ماء النيل لابد وأن يعود مرة أخرى وقال يبدو وأنه قد شرب كثيرًا، وعبر عن امتنانه لاستقبال الشعب المصري بهذه الحفاوة والحب، والذي لمسه في زيارته لمصر، وأكد أن قوة مصر الناعمة والمتمثلة في جهود وزارة الثقافة المختلفة موجودة وواضحة وظاهرة حتى في الهند نفسها.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة