التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارأخبار محلية

مختبر السرديات يناقش «أولاد الحور» 21 إبريل

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء 21 ابريل الساعة السابعة مساء ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «أولاد الحور» للأديبة غادة العبسى. ويناقش المجموعة الناقدتان ندا يسرى ورانيا ثروت. ويدير الندوة الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

«أولاد الحور» هى المجموعة الثانية لغادة العبسى بعد مجموعتها «حشيشة الملاك»، وقد حصلت غادة العبسى على عدد من الجوائز هى: المركز الأول مكرر فى المسابقة المركزية الأدبية التى أقامتها هيئة قصور الثقافة لعام 2014 دورة صبري موسى عن مجموعة «أولاد الحور». جائزة نازك الملائكة للإبداع النسوى فى مجال القصة لعام 2014 عن قصة «مانوليا» والتى تنظمها وزارة الثقافة العراقية وقد فازت بالمركز الثالث تمثيلاً عن مصر. جائزة إحسان عبد القدوس للقصة القصيرة لعام 2014 عن قصة «وحياة قلبي وأتراحه» الفائزة بالمركز الثاني مناصفةً.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى