التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارأخبار محلية

الثقافة تدعم “سعد زغلول لرعاية الحرف التقليدية والفنون التشكيلية”

قام عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، بالاتصال بالفنان سعد زغلول مدير مؤسسة سعد زغلول لرعاية الحرف التقليدية والفنون التشكيلية، لشكره ودعمه على مشروعه المهم، وتبني وزارة الثقافة للمشروع، والذي يهدف إلى توصيل الخدمة الثقافية إلى مناطق الصعيد بشكل عام، وطلب النبوي من مدير المؤسسة بعمل دراسة لإقامة هذا المشروع المهم مرتين في العام بدعم ورعاية وزارة الثقافة، والذي وعده بإرسالها في القريب العاجل.

والجدير بالذكر أن مؤسسة سعد زغلول لرعاية الحرف التقليدية والفنون التشكيلية تهتم بالفنون في محافظة أسيوط والصعيد بشكل عام، وقامت بإقامة أكثر من مهرجان فني وتوعوي على نفقاتها الخاصة، كما تقيم المؤسسة سنويًا مهرجانًا يشتمل على معرض للفنانين التشكيليين، وندوات ثقافية وفنية، وورش رسم للأطفال، وشارك في الدورة الخامسة لعام 2015 العديد من فناني المحافظات المختلفة وخاصة الصعيد، وكان عنوان المهرجان الخامس “محمود مختار ومائة عام من الفن” والذي شارك فيه الفنان عز الدين نجيب، الناقد محمد كمال، الناقد سمير غريب، كما أقيمت ورش للرسم للأطفال شارك فيها 100 طفل، ندوة عن محمود مختار بعنوان “الجسر بين الماضي والحاضر”.

وكان عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، قد التقى وأعضاء “الفن ميدان” الأسبوع الماضي، وذلك في إطار تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والأهلي في الثقافة، حتى تنتشر الثقافة بالمؤسسات الحكومية وكذلك بالمنظمات الأهلية.  

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى