التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارأخبار محليةمسرح

وزير الثقافة يفتتح مهرجان المسرح العربي في دورته الـ 13

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته الثالثة عشر، علي مسرح ميامي،  مساء الأحد 19 أبريل، بحضور نيافة الأنبا موسي أسقف الشباب، وسيد خاطر رئيس قطاع الانتاج الثقافي ورئيس المهرجان، والفنان يحي الفخراني رئيس شرف المهرجان، والفنان عزت العلايلي رئيس لجنة التحكيم، ومحمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان عمرو دوارة رئيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، وحسن عطية ، وعدد من الفنانين منهم هاني رمزي، ومنال سلامة، وهند عاكف، ورمسيس مرزوق، والعديد من الكتاب والأدباء وشباب المسرح، والصحفيين والإعلاميين .

وأكد النبوي أن هذا البلد لن يتخلي عن كل دعم ممكن أن يحتاجه جيل من أجيال هذا الوطن لتظل مصر مبدعة وقوية وقادرة علي اختراق كل الحواجز وأن تقضي علي كل الصعوبات، وتؤكد للعالم أجمع أن مصر لن تموت.

وأشار النبوي أن  المهرجان  يؤكد أن التضامن العربي حتمية ضرورية وخير مثال علي أن العرب قادمون وأنهم لن يهزمهم عدوهم مهما كان، ودعا شباب المبدعين من العرب والمصريين أن يرسلوا من هذا المسرح رسالة قوية للعالم أجمع، أن العرب قادمون وقادرون علي صنع أمة جديدة في المنطقة.

مهرجان المسرح العربى يشارك فى فعالياته أكثر من مائة فنان مسرحى عربى، وتستمر حتى يوم 30 أبريل ويرفع شعار “التضامن العربى ضرورة حتمية” وتنظمه الجمعية المصرية لهواة المسرح بانتظام منذ عام 2001 .

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة