التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارأخبار عالمية

وزير الثقافة يشارك في افتتاح مهرجان الشارقة القرائي للطفل

شارك الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في افتتاح فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السابعة، صباح اليوم الأربعاء 22 أبريل، بإمارة الشارقة، حيث افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمركز إكسبو الشارقة حفل افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، تحت شعار “اكتشف مدينتي”، بحضور العديد من الشخصيات العربية والعالمية.

وتشارك هيئة الكتاب بمجموعة من أحدث إصداراتها المتميزة في كتب الأطفال ومنها “حكايات توفيق الحكيم” للكاتب الكبير توفيق الحكيم ورسوم الفنان مصطفى حسين، ومن هذه الحكايات العصفور والإنسان، المؤمن والشيطان،الله وسؤال الحيران، الليلة الكبيرة لصلاح جاهين ورسوم خالد سرور، “سيف بن ذي يزن” ليحيى الطاهر عبدالله ورسوم الفنان مصطفى رحمة، “حكايات إيسوب” يحكيها يعقوب الشاروني ورسوم الفنان مصطفى رحمة والذي يضم مجموعة من الحكايات مثل الحياة الأفضل، النطاط المغني، لم يتقدم أحد للمهمة، الكلب الذي اختفى، الثعلب الذي حاول خداع البجعة وغيرها من الحكايات، وكتاب “زهور السعادة” ويحكيها أيضًا يعقوب الشاروني ورسوم مصطفى رحمة، و”حكاية الشاطر حسن في العصر الحديث” قصة ورسوم محمد بغدادي.

وتتضمن الدورة السابعة للمهرجان 2028 فعالية، مقسمة على أربعة برامج هي: برنامج الطفل الذي يضم 1919 فعالية، والبرنامج الثقافي الذي يشتمل على 70 فعالية، وبرنامج الطهي بـ 28 فعالية، إضافة إلى فعاليات مقهى التواصل الاجتماعي البالغ عددها 11 فعالية.

ويشارك في المهرجان عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والتربوية.
ويستضيف طوال أيامه، وبالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، معرضًا للديناصورات هو الأضخم من نوعه في الإمارات.

وبالتزامن مع إنطلاق فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، تُقام فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، والتي يشارك فيها 385 عملاً فنيًا لـ 134 فنانًا ينتمون إلى 31 دولة عربية وأجنبية، وتتميّز الأعمال المشاركة بأعلى المعايير الفنية، التي تعتمد على خبرات الفنانين في هذا المجال، وعلى براعتهم في ابتكار الرسوم التي تُزيّن كتب الطفل، وتجذبه إلى عالم القراءة المشوق والجميل.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة