التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارأخبار عالمية

حاكم الشارقة يتبرع بـ2 مليون درهم لدعم الناشرين فى “الشارقة القرائي” للأطفال

أعلن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تبرعه بمبلغ 2 مليون درهم، لدعم دور النشر المشاركة فى مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وشراء الكتب منها ورفد المكتبات العامة والمؤسسات الثقافية بالإمارة.

وكان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد افتتح بالأمس بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، الرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، فعاليات الدورة السابعة من عمر مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بمركز إكسبو الشارقة.

ويتضمن المهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار “اكتشف مدينتي” نحو 2028 فعالية ثقافية وتعليمية وترفيهية وفنية وصحية إلى جانب مشاركة 109 دور نشر من 15 دولة، وسط حضور عشرات الشخصيات الثقافية والتربوية والأكاديمية والفنية المتخصصة والمهتمة بالطفل.

كما افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدورة الرابعة من معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل. والتي تقام أيضاً ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي، ويشارك فيها 385 عملاً فنياً رسمها 134 فناناً من 31 دولة عربية وأجنبية، ويعتبر هذا المعرض الوحيد من نوعه في العالم العربي، ويهدف إلى إيجاد ثقافة فنية متطورة وعالمية تحتفي بالرسام بوصفه صاحب الصورة المرئية في عملية صنع وإبداع الكتاب الموجه للأطفال من أجيال المستقبل.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى