التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالمية

وزارة الثقافة المغربية تشارك فى معرض جنيف الدولى للكتاب والصحافة

تشارك وزارة الثقافة، بالمملكة المغربية، فى الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولى للكتاب والصحافة بجنيف بسويسرا، الذى سيقام ما بين التاسع والعشرين وحتى الثالث من مايو2015.

وتأتى هذه المشاركة، بحسب ما فى البيان الصحفى الصادر عن الوزارة، فى إطار استراتيجية وزارة الثقافة بالمملكة المغربية لدعم القطاع الثقافى، فى محور المشاركة فى معارض الكتاب الدولية، حيث تخصص وزارة الثقافة بالمملكة المغربية مساحة 22 م للناشرين المغاربة، فضلا عن تكفلها بقسم من تكاليف سفرهم وتكاليف شحن الكتب.

وفى إطار فعاليات المعرض الثقافية، يشهد يوم الافتتاح تنظيم ثلاثة لقاءات فى إطار فقرة “ثنائيات سويسرا – المغرب”، يستضيف فى إطارها ثلاثة كتاب من سويسرا، وهم سيلفيان دوبوى وأوجين مليتز وجوليان بورى، ثلاثة كتاب مغاربة، وهم على التوالى، كبير مصطفى عمى وبوثينى أزمى وكوثر حرشى.
وتعتبر هذه الفقرة استمرارالنفس النشاط الذى كانت قد احتضنته الدورة الأخيرة للمعرض الدولى للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى