التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

“الكواليس السياسية للشرق الأوسط” يصدر عن القومي للترجمة قريبًا

يصدر قريبًا عن المركز القومي للترجمة كتاب “الكواليس السياسية للشرق الأوسط”، تأليف يفجيني بريماكوف الذي شغل منصب رئيس وزراء روسيا في الفترة من (1996-1998)، وترجمة الدكتور نبيل رشوان الباحث في الشؤون الروسية.

يرصد الكتاب تفاصيل الدور الذي اضطلعت بها روسيا في قلب الأحداث المتواترة بالشرق الأوسط أعقاب ثورة يوليو عام 1952 وحتي حرب أكتوبر 1973 وإدارتها لملفات الصراع الدائرة وقتها ومن بينها الصراع العربي الإسرائيلي وأسرار علاقة الإتحاد السوفيتي بإسرائيل كدولة نووية غير رسمية، فضلا عن دورها في وقف العدوان الثلاثي على مصر وكواليس تردد السوفيت في الدعم العسكري لمصر إبان هزيمة يونيو 1967.

يقع الكتاب في 22 فصل ينتقل من التاريخ إلى ما راهن، يناقش الملف النووي الإيراني والحرب الأهلية اللبنانية وظاهرة ياسر عرفات وكواليس ما جرى قبل الغزو الأمريكي على العراق الذي كان بريماكوف وسيطًا فيها وأخيرًا الربيع العربي وأسبابه.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى