التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

ورشة الزيتون تناقش رواية “نلعب أفلام” 4 مايو

تحتضن ورشة الزيتون الأدبية ندوة ثقافية جديدة حيث تناقش رواية “نلعب أفلام” للكاتبة هدى حسين والصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك يوم الاثنين الموافق الرابع من شهر مايو المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.
“نلعب أفلام” هي الرواية الرابعة للكاتبة بعد رواياتها درس الأميبا، الجسر، ورأيت روحي بجعة، فضلاً عن عدة دواوين شعرية منها: “ليكن”، “فيما مضى”، “عشوائية”، و”أقنعة الوردة”.
جاء علي الغلاف الأخير للرواية: “يستخدم المؤلف الضمني السارد المشارك ليدخل بنا لعالم الأحداث، فيشتبك مع الوجود من خلال شخصياته، ليفتح أُفقًا قد يكون مغايرًا للعالم في سرعة أحداثه، والسارد دائمًا يفترض علاقات مع الوجود من خلال طرحه بعض تأملاته الخاصة عن العالم وعن الوجود وعن الشخصيات، كما نجد في بعض الأحيان أن العلاقة بين الذكر والأنثى هي بؤرة التفاعل الوجودي، علاقة لا تسير على وتيرة واحدة.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى