التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

طارق الطيب يتوقع فوز رواية “الطلياني” بجائزة البوكر

توقع الأديب والطبيب طارق الطيب، فوز رواية “الطلياني” للكاتب التونسي شكري المبخوت، بجائزة البوكر العالمية للرواية في نسختها العربية، والتي من المزمع أن تعلن اسم الفائز في السابعة من مساء اليوم، السادس من مايو، في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق هيلتون كابيتال غراند، بإمارة أبو ظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الأديب طارق الطيب، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: أتوقع أن تكون رواية “الطليانى” هى الفائزة بجائزة البوكر للرواية، فهنيئًا له وللرواية العربية.

كما أضاف طارق الطبيب فى تدوينة أخرى، في العام الماضي تكهنت خطأ بمن سيفوز بالبوكر وكتبت أنها ستكون لكاتبة، فهذا مجرد تكهن منّي وليس قرارا. وقلت أن الجائزة ما زالت عند بعض الناس فكرة شوفينية إقليمية كالعادة، وسوف يغلب على الكلام أسماء الأوطان أكثر من اسم الكاتب واسم عمله، بل ما زال البعض يخلع على أمور الأدب كلمة “انتصار” كأنها معركة حربية!. تهنئة من الآن لمن ستفوز أو سيفوز بها بغض النظر عن اسم البلد!.

وتتنافس على الجائزة ست روايات هي “شوق الدرويش” للسودانى حمور زيادة، و”ممر الصفصاف” للمغربي أحمد المديني، و”طابق 99″ للبنانية جنى فواز الحسن، و”حياة معلقة” للفلسطيني عاطف أبو سيف، و”ألماس ونساء” للسورية لينا هويان الحسن، و”الطلياني” للتونسي شكري المبخوت.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى