التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالمية

حمور زيادة: لست متصوفًا و90% من “شوق الدرويش” لا تمثلنى

قال الكاتب السودانى حمور زيادة، أن أغلب قراء روايته “شوق الدرويش” اعتقدوا أنه شخص متصوف، مؤكدًا على أنه ليس كذلك، كما كشف عما يعد مفاجأة كبيرة لهؤلا القراء وهو أن 90% مما جاء فى رواية “شوق الدرويش” لا يمثله على المستوى الشخصي.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت مساء اليوم، الخميس، فى ركن بحر الثقافة، بمعرض أبو ظبي الدولى للكتاب، فى دورته الـ25، بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحدث خلالها الكاتب السودانى حمور زيادة، عن وصول روايته “شوق الدرويش” للقائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية “البوكر” فى دورتها لعام 2015.

وأشار حمور زيادة خلال الندوة إلي أنه داعب الشاعر الكبير مريد البرغوثي، رئيس لجنة تحكيم البوكر، عقب الإعلان عن الفائز بالجائزة، وقال له: لست حزينًا لأنني لم أفز بالجائزة، فمن المؤكد أن هناك أخطاء، أو بعض القصور، فلا يوجد كتاب كامل، لأن الله أبي ألا يتم كتابه.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة