التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار عالمية

سعود السنعوسي عن “فئران أمي حصة”: والله لم يقتل أحدهما الآخر.. و”ساق البامبو” ستحول لمسلسل تليفزيونى

 

“والله لم يقتل أحدهما الآخر”… هكذا أقسم الكاتب الكويتى سعود السنعوسي، الحائز على جائزة البوكر للرواية فى نسختها العربية عن روايته “ساق البامبو” أنه ليس صحيحًا ما تم تأويله فى روايته الأحدث “فئران أمى حصة” حول الأحداث التى دارت بين شخصيات روايته ورأى البعض أن أحد الشخصيتين المسلم والشعي قتل أحدهما الآخر.

 

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت مساء اليوم، الجمعة، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض أبو ظبى الدولي للكتاب، فى دورته الـــ25، والتى تحتفى هذا العام بمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد رحمه الله، وأدار اللقاء الكاتب المصري وليد علاء الدين، وحضرها عدد كبير من جمهور المعرض، وصديقه الكاتب الكويتى عبد الوهاب المطاوع صاحب رواية “لا تقصص رؤياك” والتى وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الرواية العربية البوكر لعام 2015.

 

وعلق الكاتب الكويتى سعود السنعوسي على الطابع الذى يسود الرواية وانعدام الأمل على مستوى السرد قائلاً: لا أملك ترف الكتابة بهدف تسلية القارئ، فأنا أكتب عما يوجعنى، وأكتب لأوجع القارئ معى، ونحن فى الكويت على الأقل لدينا الكثير من القضايا التى لا تبدو واضحة للجميع من خلال وسائل الإعلام المختلفة، ولهذا فأنا لدى مخاوف وقلق، وألقى الضوء على ذلك.

 

وأجاب الكاتب الكويتى سعود السنعوسي، على سؤال مدير الندوة وليد علاء الدين، حول تلقيه عرض بتحويل روايته “ساق البامبو” إلى درامى أو سينمائي، قائلاً: بالفعل تلقيت عرضًا بتحويلها إلى فيلم سينمائي، وأيضًا مسلسل تليفزيونى، من خلال عدة شركات إنتاج كبيرة، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن البحث عن كاتب سيناريت لديه القدرة على ذلك، شريطة أن يكون سعود السنعوسي مشرفًا على هذا العمل أثناء تحويله إلى عمل درامى.

 

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى