التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

مذكرات متدرب في عالم السياسة عن دار صفصافة قريبا

كتبت: نضال ممدوح

 

أطلقت دار صفصافة للنشر والتوزيع النسخة العربية من كتاب “أغبياء في السياسة ــ مذكرات متدرب في عالم السياسة” من ترجمة الدكتور خالد بلتاجي.

وقال خالد البلتاجي إن “كتاب “أغبياء في السياسة” من الأدب السياسي الساخر. كتبه سياسي سلوفاكي سابق، وأديب وكاتب مسرحي، وكاتب مقال. صدرت النسخة الأولى من الكتاب في سلوفاكيا عام 2007، وأعيد طبعه عدة مرات، ولاقى قبولًا كبيرًا بين القراء السلوفاكي، مضيفا أن الكتاب تصدر في نفس العام قائمة الكتب الأكثر مبيعا في سلوفاكيا.

وأشار البلتاجي أن الكتاب كما يقول مؤلفة “يوسف باناش” يتوقع قارئًا يسمو فوق الأحداث. ويُخطئ من يعتقد أن الهدف من الكتاب هو إفساد علاقة القارئ بالسياسة. قد يجدها من لا يثق بالسياسة فرصة للتشفي، أما من يؤمن بها فسوف يفهم ما أكتبه على أنه سعي إلى المعرفة، سعي لمعرفة أهمية السياسة، وسعي للعثور على السياسي المثالي”
كما أكد بلتاجي علي أن الدار بصدد إقامة حفل توقيع للكتاب بحضور مؤلفه السلوفاكي يوسف ناش والمترجم قريبا

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى