التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

السبت .. “علامات مصرية” يوم للفيلم التسجيلي بسينما زاوية

كتبت: نضال ممدوح

 

في إطار فعاليات سينما “زاوية” الفنية يقام يوم السبت الموافق ١٦ مايو الجاري تحت شعار”علامات مصرية” يوم لعروض أفلام تسجيلية مصرية خرجت عن الأطر التقليدية و تمثل تجارب فارقة في تاريخ السينما المصرية ٬ حيث تعرض أفلام: آفاق – إخراج: شادي عبد السلام – انتاج ١٩٧٣٬ فن العرائس – إخراج: توفيق صالح – انتاح ١٩٥٧، ثم التركيز على أعمال سمير عوف و عرض فيلميه:القاهرة ١٨٣٠ – انتاج ١٩٦٩ وجهان في الفضاء – انتاج ٢٠٠٠
يتبع العرض ندوة مع سمير عوف عن الفيلم التسجيلي خارج التعريف وفيها يتناول المخرج سمير عوف الحديث عن  أدوات تعامله مع الفيلم كوسيط فني مجرد و كيف واجه صعوبات في تعريف أفلامه بين التجريبي و التسجيلي و الروائي. كما يقدم  لمحة عن الجيل السابق لصناع الأفلام التسجيلية: تجاربهم و مواجهاتهم.
يذكر أن سمير عوف كاتب و مخرج مصري من رواد الفيلم التسجيلي، بدأ حياته المهنية في الستينيات و أخرج العديد من الأفلام التسجيلية التي شاركت في عدة مهرجانات دولية منها فينيسيا ١٩٧٢ و حصلت على جوائز عديدة.
هذا وتأتي الفاعلية في تمام الساعة الثانية عشر وحتي الثانية ظهرا .

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة