التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

المصرية اللبنانية تطرح الطبعة الـ١١ من البارمان للعشماوي

كتبت: نضال ممدوح
طرحت الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع الطبعة الحادية عشر من رواية “البارمان” للكاتب الروائي المستشار أشرف العشماوي والتي فازت بجائزة أفضل رواية في الدورة ٤٥ من معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠١٤ .
أبطال هذه الرواية مزيج غريب من شخصيات متباينة اجتماعيا وثقافيا وماديا اختارها المؤلف بعناية وغاص فى أعماق كل منها ، يجمعها كلها حى الزمالك العريق وشارع قصر النيل بوسط القاهرة ويلتقى غالبيتهم فى حانة شهيرة على النيل بذات الحى العريق حيث يحلق بنا اشرف العشماوي فى عالم غريب بتفاصيله الدقيقة المدهشة مستخدما لغة جمالية سلسة وأسلوب سردى بديع ليعرض مآسي انسانية تدمى لها القلوب وأحداث مشوقة متسارعة تتخللها جرائم غريبة مفاجئة تنتهى بنهايات أغرب.
يذكر أنه سبق للعشماوي ونشر من قبل روايات : تويا ٬ وزمن الضباع٬ والمرشد إلي جانب كتاب عن نهب وتهريب الآثار المصرية إلي الخارج بعنوان “سرقات مشروعة”٬ وكانت آخر رواته الصادرة مؤخرا عن نفس الدار “كلاب الراعي”

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة