التخطي إلى شريط الأدوات
سينمافنون

الفيلم الألماني “زوجة فرعون” يعود للحياة بالتحرير لاونج

كتبت: نضال ممدوح

بعد فقدان استمر لأكثر من 80 عامًا يعود الفيلم الألماني “زوجة فرعون” من جديد إلى الحياة بالتحرير لاونج جوته وذلك يوم الاثنين الموافق 25 مايو الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً، أخرجه الألماني آرنست لوبيتش، والفيلم من إنتاج عام 1922.
ويتميز الفيلم بإنتاجه الضخم والذي اتضح في بناء الديكور والأبنية بأحجامها الطبيعية، والاعتماد على أعداد ضخمة من الكومبارس والخيول والأزياء باهظة الثمن، ويتناول الفيلم الصامت بطريقة درامية موضوعات عديدة تتعلق بالحب والحرب والسُلطة في مصر الفرعونية، وتستغرق مدة عرضه 100 دقيقة.
وبعد العثور على الفيلم في عدة بلدان أوروبية بدأت عمليات الترميم المعقدة التي أشرف عليها توماس بيكلز، شاهده الجمهور للمرة الأولى في مهرجان الأقصر للسينما والذي أقيم بالمدينة الأثرية في الفترة من 25 إلى 31 يناير الماضي.
جدير بالذكر أن مخرج الفيلم “آرنست لوبيتش” قام ببناء الديكور والأبنية بأحجامها الطبيعية، وقام باستخدام أعداد كبيرة من الكومبارس وعشرات الخيول وأزياء باهظة الكلفة.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة