التخطي إلى شريط الأدوات
وشوشة

دكتورة فاطمة قنديل والشاعر كريم عبد السلام في العين

كتبت: نضال ممدوح

في إطار التقليد الثقافي الذي أرسته دار العين للنشر والتوزيع تحت عنوان برنامج “القراءة الاستعادية” الذي تستهدف الدار من خلاله فتح حوار مع أهم الكُتَّاب المصريين ومشاركة الجمهور في قراءة أعمالهم٬ تنظم الدار يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مايو الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً٬ لقاء مع الشاعرة والأكاديمية فاطمة قنديل والشاعر والكتاب الصحفي كريم عبد السلام، للحديث عن تجربتهما في الكتابة، كما يلقيان قصائد ونصوصًا من دواوينهما المختلفة، ويدخلان في حوار مع الحاضرين حول قضايا الإبداع، وآرائهما الخاصة بالشعر والأدب.
يُذكَّر أن الشاعرة فاطمة قنديل شاعرة وأكاديمية صدر لها دواوين شعر “عشان نقدر نعيش” عام 1984، وديوان “حظر تجول” عام 1987، و”الليلة الثانية بعد الألف” عام 1990، و”صمت قطنة مبتلة” عام 1995، عن دار شرقيات، القاهرة.
وكتاب التناص في شعر السبعينيات (دراسة تمثيلية)، الهيئة العامة لقصور الثقافة، القاهرة، 1999.
وكتاب أسئلة معلقة كالذبائح، دار النهضة، بيروت، 2008. أنا شاهد قبرك، دار آفاق، القاهرة، 2009.
ولها العديد من الكتب النقدية ومنها كتاب “الراوي الشبح” الصادر مؤخرًا عن دار العين.
يذكر أن الشاعر كريم عبد السلام صدر له 10 دواوين منها “مريم المرحة” و”صبي وفتاة في المدافن” و”نائم فى الجوراسيك بارك” و”كتاب الخبز” و”قصائد مسيلة للدموع” و”باتجاه ليلنا الأصلي” و”قصائد حب إلى ذئبة” وآخرها ديوان “أكان لازمًا يا سوزي أن تعتلي صهوة أبي الهول”.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة