التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

فاطمة البودي: بعض أعضاء اتحاد الناشرين يشاركون فى تزوير الكتب

قالت الدكتورة فاطمة البودي، صاحب دار العين للنشر، إن بعض أعضاء اتحاد الناشرين المصريين، من دور النشر المصرية، يشاركون فى تزوير أو قرصنة الكتب.

جاء ذلك خلال جلسات المؤتمر السنوى للجنة الكتاب والنشر، التابعة للمجلس الأعلى للثقافة، ظهر اليوم، الأحد، والمنعقد تحت عنوان “انقاذ صناعة النشر فى مصر”.

وطالبت الدكتورة فاطمة البودي، خلال مداخلتها، بقيام لجنة الكتاب والنشر، بالتحقيق فى العديد من المشكلات التى تواجه صناعة النشر فى مصر، لافتةً أنها تري العديد من النسخ المزورقة من إصدارات دار العين، وبعض دور النشر المصرية، متاحة لدي باعة الكتب على الأرصفة كمنطقة وسط البلد على سبيل المثال.

كما دعت الدكتورة فاطمة البودي، لجنة الكتاب والنشر، بالمجلس الأعلى للثقافة، بأن تقوم بعمل قاعدة بيانات تحليلية لما ينشر فى القاهرة ويصدر عن العديد من دور النشر، ومعرفة الغث والثمين منها.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى