التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

إبراهيم عبد المجيد ومحمد سلماوي وحلمي النمنم يشهدون حفل إعلان “كتارا”.. وسلماوي: السياسة شيء والثقافة شيء آخر

كتب: بلال رمضان

قال الكاتب الكبير محمد سلماوي، أنه يتواجد الآن في قطر لحضور مهرجان جائزة “كتارا” للرواية العربية، في دورتها الأولى، بصفته الإقليمية كرئيس لاتحاد الأدباء والكتاب العرب.

وقال محمد سلماوي في تصريحات خاصة لـ “كُتُب وكُتَّاب” إن حضوري حفل جائزة “كتارا” للرواية العربية لا علاقة له بموقفي السياسي كمواطن مصري، فالسياسية شيء والثقافة شيء آخر.

وأشار محمد سلماوي، إلى أن عدد من الكتاب المصريين الكبار والشباب، من بينهم الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، والكاتب حلمي النمنم، وعدد من الكتاب الشباب قد لا يعرفهم أحد – بحسب وصفه – إضافة إلى رئيس اتحاد الناشرين العرب أيضًا.

وأكد محمد سلماوي، على أنه يجب على المثقفين أن يشجعوا جميع الجوائز العربية، أينما كانت، وأشار محمد سلماوي، إلى أن حضوره إلى قطر ليس قاصرًا على حضور حفل الإعلان عن جائزة “كتارا” للرواية العربية، لافتًا إلى أن هناك مفاوضات لتأسيس اتحاد كتاب قطر، مشيرًا إلى أن دولة قطر وافقت مبدئيًا على تأسيس جمعية لكتاب قطر، إلا أنه يسعى كرئيس لاتحاد الكتاب والأدباء العرب بأن يكون للكتاب القطريين اتحاد كبقية كتاب الدول العربية.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى