التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

أمير تاج السر: “كتارا” جائزة مميزة جدًا وجاءت بما لم يكن من قبل وسعيد بالدورة الأولى

كتب: بلال رمضان

قال الكاتب السوداني أمير تاج السر، إنني سعيد جدًا بالدورة الأولى، لجائزة كتارا للرواية العربية، ويتضح أنه منذ أن أُعلِن عنها أنها جائزة مميزة جدًا.

وأضاف الكاتب السوداني أمير تاج السر، خلال حديثه لموقع جائزة كتارا للرواية العربية على هامش تواجده في المهرجان قائلاً: إن ما يميز جائزة كتارا هو أنها جاءت ببنود لم تكن موجودة من قبل، مثل أن يكون هناك عدة فائزين، ولا تقتصر الجائزة على فائز واحد، وهو ما يعطي مجالاً أكثر لإظهار أعمال جيدة جديرة بأن تحظى بالاهتمام، وتسليط الضوء عليها، أيضًا الأعمال المخطوطة تعطي فرصة كبيرة للشباب لنشر أعمالهم.

هذا ومن المقرر أن تعلن غدًا، أسماء الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية، في دورتها الأولى، وقد تلقت الجائزة 475 رواية غير منشورة، و236 رواية منشورة، حيث بلغت بذلك نسبة الروايات غير المنشورة 67 %، بينما بلغت نسبة الروايات المنشورة نحو 33 %.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى