التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارأخبار عالميةمسابقات وجوائز

إعلان اسم الفائز بجائزة البوكر الدولية لعام 2015

أُعلن منذ قليل اسم الفائز السادس بجائزة البوكر الدولية في نُسختها الإنجليزية، وهو الكاتب المجري “لازلو كراسزناهوركاي”، وذلك في حفل توزيع الجوائز بمتحف فيكتوريا وألبرت بمدينة لندن. وتم اختيار لازلو من قائمة تضم عشرة متنافسين بارزين من مختلف أنحاء العالم.
وضمت القائمة كلا من: لازلو من المجر، وفاني هوي من أمريكا، وسيزار عيرا من الأرجنتين، وماريز كوندي من جوادلوب، ومياكوتو من موزمبيق، وآلان من الكونغو، ومارلين فان من جنوب إفريقيا، وأميتاف غوش من الهند، وهدى بركات من لبنان، وإبراهيم الكوني من ليبيا.
وجديرًا بالذكر أن جائزة البوكر الدولية هي من أهم الجوائز الأدبية المخصصة للأعمال الروائية باللغة الإنكليزية، وتُمنح لأفضل رواية كتبها مواطن من المملكة المتحدة أو من دول الكومنولث أو من جمهورية أيرلندا، وقيمتها ستون ألف استرليني، يتم منحها للفائز، وتُمنح مرة كل سنتين لعمل منشور أصلاً باللغة الإنجليزية أو مترجم إليها. ومُنحت في السابق إلى إسماعيل كاداري في عام 2005، وتشينوا أشيبي في عام 2007، وأليس مونرو في عام 2009، وفيليب روث في عام 2011، وليديا دايفيس في عام 2013.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى