التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

الكويتي عبد العزيز مسلم يصل الدوحة وتوقعات بكونه عضو لجنة الدراما لاختيار الرواية الفائزة بـ”كتارا” لتحويلها لعمل درامي

كتب: بلال رمضان

عَلم موقع “كُتُب وكُتَّاب” أن الفنان والمخرج الكويتي عبد العزيز مسلم، وصل عصر اليوم، الأربعاء، إلى العاصمة القطرية، الدوحة، ليشهد حفل إعلان جائزة كتارا للرواية العربية، في دورتها الأولى، والذي سيتم إعلانها في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، بتوقيت دولة قطر.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ “كُتُب وكُتَّاب” أن عبد العزيز مسلم، وصل إلى الدوحة قادمًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتًا إلى أن وصوله عصر اليوم، كان أشبه برسالة ترجمتها هي بدء وصول أعضاء لجنة الدراما، وهي اللجنة الثالثة ضمن لجان تحكيم جائزة كتارا للرواية العربية، والمعنية باختيار الرواية التي ستفوز بالجائزة الكبرى، لتحويلها إلى عمل درامي كبير.

وجديرًا بالذكر أن موقع “كُتُب وكُتَّاب” قد نشر ظهر اليوم، الأربعاء، تصريحات أحد المصادر المقربة من الجائزة والذي توقع أن رواية “سيرة المنتهى.. عشتها كما اشتهتني” للكاتب الجزائري واسيني الأعرج، بفوزها بجائزة كتارا الكبرى، وتحويلها إلى عمل درامي.

وعبد العزيز مسلم، من مواليد الرابع من أكتوبر 1965، هو ممثل ومؤلف ومخرج كويتي شارك بأكثر من أربعين عمل مسرحي ودرامي ويعد من مؤسسين مسرح الشباب في الكويت.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى