التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

“كتارا” تستضيف عشر كُتَّاب عرب من غير الفائزين لتحتفظ بحس المفاجأة خلال إعلان الجائزة   

علم موقع “كُتُب وكُتَّاب” من مصدر مقرب من إدارة جائزة كتارا للرواية العربية، أن إدارة الجائزة قامت بدعوة عشر كُتاب كبار وشباب من مختلف أنحاء الوطن العربي ليشهدوا حفل الإعلان عن جائزة كتارا للرواية العربية، في دورتها الأولى، والذي سيتم إعلانها في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، بتوقيت دولة قطر.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ “كُتُب وكُتَّاب” أن إدارة الجائزة تهدف من خلال استضافتها لعشر كتاب كبار وشباب من مختلف أنحاء العالم العربي، هو أن تحتفظ لنفسها بحس المفاجأة أثناء الإعلان عن أسماء الفائزين، وخاصةً بعدما نقلت وسائل الإعلام صورًا لبعض رموز الإبداع في العالم العربي، فتوقع الجميع بأنهم هم الفائزون بالجوائز.

وفي نفس السياق، توقع المصدر أن هذا الموقف من إدارة الجائزة ربما لا يغير شيء في توقعات جمهور الأدب الذي يتابع كافة أخبار الجائزة، متسائلاً: لا أتصور مثلاً أن كلا من الكاتب المصري إبراهيم عبد المجيد، والسوداني أمير تاج السر، والجزائري واسيني الأعرج تمت استضافتهم لحضور حفل الجائزة فقط، دون إعلامهم بسبب المجيء، لافتًا إلى أنه لم يتم التعرف حتى الآن على أسماء هؤلاء الكُتاب الذين تستضيفهم كتارا بعد.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى