التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

“التحول الديمقراطي فى روسيا”… ما بعد عشرين عامًا من انهيار السوفيتى

صدر حديثا، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب فى مشروع مكتبة الأسرة “سلسلة فكر” كتاب بعنوان “التحول الديمقراطىفى روسيا” للدكتور هانى شادى.

ويتناول الكتاب عملية التحول الديمقراطى فى روسيا عبر عشرين عام تقريبا منذ انهيار الاتحاد السوفيتى السابق حتى وصوله إلى الديمقراطية الموجهة والنتائج التى تمخضت عنها وما وصل إليه الاتحاد السوفيتى من هذه التجربة والخطوات التى أقدم عليها الرئيس الأسبق بوريس يلتسين لغرس بذور نموذج الديمراطية الموجهة على الرغم من حرصه على بناء دولة تعتمد على الديمقراطية الحديثة ثم صعود بوتين إلى السلطة وترسيخ نموذجالديمقراطية الموجهة والسيطرة على طواغيت المال ووسائل الإعلام والنظامين الحزبىوالانتخابى ثم إستعادة عرش الكرملين من جديد فى مرآة الربيع العربى والسيناريوهات المحتملة لمستقبل النظام السياسى فى روسيا.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى