التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

إبراهيم فرغلي يناقش “فئران أمي حصة” لسعود السنعوسي فى المكتب الثقافي المصري بالكويت

يناقش الكاتب المصري إبراهيم فرغلي، رواية “فئران أمي حصة” للكاتب الكويتي سعود السنعوسي، وذلك فى الندوة التى ينظمها المكتب الثقافي المصري، في دولة الكويت، يوم الثلاثاء، السادس والعشرين من مايو الجاري، فى تمام الساعة السابعة مساءً، وهي الرواية الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، ومنشورات ضفاف.

وتضم رواية “فئران أمي حصة” ذاكرة بصرية وسمعية كبيرة لتاريخ الكويت منذ 1985 وحتى الزمن الافتراضي الذي تتحرّك فيه الرواية في 2020، كما تتطرق الرواية لذاكرة الاحتلال وكيف تحول الإنسان الكويتي من إنسان عروبي إلى إنسان مستغرب، وكيف صار السوبرمان الأمريكي هو بطله المحرر الوحيد.

و”فئران أمي حصة” ثالث أعمال الروائي الكويتي سعود السنعوسي، بعد روايته “سجين المرايا” 2010 و”ساق البامبو” 2012 التى فازت بجائزة البوكر للرواية العربية عام 2013.

 

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى