التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

“الفضيحة الإيطالية” “وعشيقات الطفولة” روايتان لـ محمد بركة

كتب: السيد حسين

 

صدر حديثاً روايتان جديدتان للأديب والكاتب الصحفي محمد بركة بعنوان” الفضيحة الإيطالية” ،”وعشيقات الطفولة” والروايتان صادرتين ضمن إصدار واحد بنفس العنوان في كتاب واحد في فكرة جديدة ومبتكرة للكاتب. ويقول الكاتب في مقدمة الروايتين “مثلما أعتدنا أن نكرم مبدعينا حين ينتقلوا إلي الدار الآخرة، أسسنا لتقليد آخر لا يقل فداحة وكوميدية وهو  ألا يعيد الكاتب منا طباعة أعماله إلا حين يصل سن الحكمة الأبدية ويودع أخر شعره سوداء رأسه”

ويضيف الكاتب “الرواية الثانية فأشعر تجاها بنفس مشاعر أب ينجب ابنه جميلة تركها في الغابة تلاقي مصيرها بمفردها ومضي إلي كهف عزلته لمجرد أنه يعاني حالة من الضجر والمزاج العام السيء.وأن الروايتين يجمع بينهما العديد منةالخيوط المشتركة بحسب النقاد سواء علي مستوي اللغة والمخيلة أو علي مستوي علاقة مع الآخر.

يذكر أن محمد بركة أديب وصحفي بالأهرام أصدر مجموعتان قصصيتان هما “كوميديا الإنسجام”و”3مخبرين وعاشق” وله العديد من المقالات بالصحف المصرية والعربية منها الأهرام واليوم السابع وبعض الإصدارات العربية.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة