التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

دار الحلم تطرح المجموعة القصصية “خمارة الشيخ مرسي”

كتبت: نضال ممدوح

طرحت دار الحلم للنشر والتوزيع المجموعة القصصية “خمارة الشيخ مرسي” للكاتب معتز هاني والمجموعة طابع رومانسي تحتوي على 28 قصة قصيرة متنوعة ما بين الرومانسية والفانتازيا والقصص ذات الطابع السياسي التي حاول الكاتب فيها أن يحذر من بعض الأطراف التي تستغل البشر لخدمة أغراض سياسية عن طريق الإسقاط والرمزية٬ كما تَحدَّث الكتاب عن “الفراق” في أكثر من قصة وخصوصًا قصة “أمنيات في بئر مسعود” التي تسائل فيها الكاتب بحيرة عن الفراق والموت والحب كما يلي:
“ومازال الكل يسأل ولماذا حدث الفراق؟ أهو القدر فقط؟ أم هو حب لم يكتمل عوده من بعد جذره الضارب في كياننا؟ هل الفراق حب لم يكتمل؟ أم حب مات من فرط إكتماله؟ هل الفراق يتشابه مع الحب في أنه يأتي في لحظة؟ أم أن الحب لحظة بينما الفراق أشجان عمر؟ هل يصبح البشر مثل السيجارة في أيادي كيوبيد؟ يشعل أجسادنا حتي النهاية بالحب ويطفأنا في المطفأة بالفراق ليكسر فينا البقايا؟ ولو كان الحب لعبة كما يقول البعض.. فهل الطفل الذي يلعب بنا هو الهجر والفراق؟ يكسرنا في لحظة تهور وصرخة مرح؟
هل الموت أرفق بنا من الفراق.؟ لأن الموت نهاية طريق بينما الفراق رحلة غربة للبحث عن نهاية سعيدة.. يذكر أن معتز هاني كاتب ومدون مصري صاحب مدونة “المسحوب من لسانه” وصحفتها على الفيس بوك باسم “مدونة بيس يا مان”٬ نشرت له العديد من المقالات في صحف ومجلات مصرية صدر له: أخر أحلام الدانتيل نصوص نثرية عن دار الربيع العربي للنشر والتوزيع والضفادع لا تشرب الماريجوانا مقالات ساخرة دار الحلم للنشر.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى