التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

حنان الجوهري توقع وتناقش “ضل حيطة” فى الشروق بالزمالك.. السبت

 

تلتقي الكاتبة حنان الجوهري مع القراء بمكتبة الشروق بالزمالك لتوقيع ومناقشة كتاب “ضل حيطة” والذي صدر حديثا عن دار الشروق، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء السبت  30 مايو.

على عكس محمود درويش، أنا لا أحن إلى خبز أمي.. فعندما أتذكر أيامي مع أمي فلا أتذكر العيش اللي كانت بتخليني أعجنهولها صاغرة، ولا ريحته الجميلة وهو طالع من الفرن.. أنا فقط أتذكر حاجتين: ثقتها فيِّ، وده اللي خلاني جدعة في الحياة وبعرف أتحمل المسئولية، وأنواع العقاب المختلفة الألوان بدءًا من الرمي بالأطباق أو الأزايز (اللي كان بييجي في إيدها- الله يمسيها بالخير)، انتهاءً بالشباشب الطائرة.. لذا أنا أحن إلى شبشب أمي.

في مجموعة من المقالات القصصية تمتاز بأسلوبها الساخر اللاذع والنظرة الثاقبة لطبقات متراكمة من الأفكار السائدة في مجتمعنا، تعبر حنان الجوهري عن حالها وتنقل واقع العلاقات والأمومة وتحديات يومية تعيشها وتلاحظها بوصفها كاتبة صحفية وامرأة وزوجة وأمًّا.

حنان الجوهري: صحفية وكاتبة تخرجت في كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر عام 2002، وعملت فى جريدة «الدستور» الإصدار الثاني في صفحة «ضربة شمس» منذ بدايتها في 2005.

أشرفت على صفحة «حب البنات» في جريدة «الدستور» والتي كانت تحررها كل أسبوع وتهتم بمشاكل وأزمات البنات العاطفية. كذلك عملت في جريدة «التحرير» لفترة صحفية في قسم التحقيقات، وتكتب الآن في عدد من المواقع الإلكترونية مثل «كسرة» و«نون».

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة