التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

“الأحزاب والطريق إلى الديمقراطية”..عودة مصر إلى دورها القيادي أحدث إصدارات هيئة الكتاب

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، كتاب بعنوان “الأحزاب والطريق إلى الديمقراطية” من تأليف حسين عبد الرازق .

يسلط الكتاب الضوء على عودة مصر إلى دورها القيادى فى الوطن العربى والساحة الإقليمية والدولية، حيث يتناول وضع الأحزاب المصرية منذ نشأتها وبعد حلها عقب ثورة يوليو 1952، ومنع التعددية الحزبية ووضع التنظيم السياسى الواحد لمدة ثلاثة وعشرين عاما.

ويناقش الكتاب أيضا تطور الحركة الجماهيرية فى مصر بعد حرب أكتوبر 1973 واتجاهها للتعبير المستقل عن مطالبها وبناء أشكال تنظيمية مستقلة.

فضلا عن ذلك يطرح حلولا للمشكلات الداخلية الطبيعية داخل الأحزاب بمنطق الوحدة والصراع والنجاحات والإخفاقات التى مرت على حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى ودوره بالنسبة لليسار المصرى والعربى.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى